أخر الاخبار

أفضل برنامج محرر اكواد لكتابة الأكواد البرمجية - أدوات مجانية ممتازة

أفضل محررات الأكواد البرمجية للمبرمجين

كثيرًا ما يستخدم المبرمجون ومطورين الويب محرر أكواد كأدوات كتابة وتعديل. يتم استخدامهم في إنشاء البرامج وتطبيقات الهاتف المحمول والاشياء الأخرى لتطوير الويب. استخدم المطورون والمبرمجون. سابقًا برامج محرر النصوص و الأكواد مثل Notepad على Windows و TextEdit على نظام Mac بدلاً من محرري التعليمات البرمجية.

أفضل محرر اكواد لكتابة الأكواد البرمجية
أفضل محرر اكواد لكتابة الأكواد البرمجية - أدوات مجانية ممتازة.

ومع ذلك ، لا تقدم برامج محرر اكواد أي ميزات خاصة بالترميز. يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لكتابة التعليمات البرمجية وتحريرها باستخدامها. من ناحية أخرى. تأتي محرر الاكواد مع أدوات مثل الإكمال التلقائي ، وإبراز بناء الجملة ، والمسافة البادئة لترميز أبسط وأسرع.

على سبيل المثال ، يمكن الأشخاص الذين يستخدمون WordPress تعديل رمز صفحة أو نشر باستخدام محرر الكود المدمج ، الذي يحتوي على الميزات المذكورة. للحصول على تجربة كتابة code مع المزيد من الميزات. هناك العديد من برامج بيئة التطوير المتكاملة (IDE) المتاحة بالإضافة إلى برامج تعديل الكود. ومع ذلك. غالبًا ما تستخدم IDE الكثير من الموارد وتتطلب قوة معالجة أكثر مما يفعله محرر الأكواد.

أفضل اكواد لكتابة الأكواد البرمجية

لقد قمنا بتجميع قائمة من أفضل محررات أكواد. للأشخاص الذين يبحثون عن أدوات مجانية ذات ميزات ووظائف ممتازة. يتضمن محرر كود ، وبيئات التطوير المتكاملة (IDEs). وأدوات تعاون التعليمات البرمجية التي تجعل مهام الترميز أسهل ، سواء كانت متصلة بتطوير البرامج أو التعديل المباشر لموقع الويب.

1. محرر اكواد Visual Studio Code

نظرة عامة على Visual Studio Code Editor:.

  • JavaScript و TypeScript و Python و C ++ هي لغات مدعومة.
  • الأنظمة المدعومة: macOS و Windows و Linux (Debian و Ubuntu و Red Hat و Fedora و SUSE).
  • الأنسب لـ: المبتدئين الذين يتعلمون البرمجة.
  • السعر: مجانا.

نظرًا لأن Visual Studio Code هو محرر اكواد مفتوح المصدر. يمكن لأي شخص عرض رمز البرنامج وتعديله ومشاركته كما يراه مناسبًا. مع أكثر من 5000 Stargazers وأكثر من 1000 مساهم على GitHub. فهو بلا شك محرر الكود الأكثر استخدامًا.

يتم دعم JavaScript و TypeScript و Node.js بشكل افتراضي. في Visual Studio Code. ومع ذلك ، فأنت تحتاج فقط إلى تثبيت الامتداد الضروري من الإضافات إذا كنت تحتاج إلى لغة أو إطار عمل أو نص برمجي معين.

اقرأ أيضا: ما هي لغة CSS وخصائصها.

بالنسبة الأشخاص الذين يرغبون في تعديل بيئة التطوير لتناسب احتياجاتهم. فإن Visual Studio Code هو محرر اكواد رائع أيضًا. من خلال تغيير نظام الألوان. يمكنك تخصيص واجهة المستخدم (UI) لمحرر الأكواد لتناسبك.

للعثور على أوامر مختلفة لجميع الامتدادات الخاصة بك ، فإنه يوفر أيضًا وظيفة لوحة الأوامر. على سبيل المثال ، ستؤدي كتابة Python إلى عرض جميع أوامر هذه اللغة. يعد IntelliSense . أداة تمييز بناء الجملة وإكمال الكلمات من Visual Studio Code ، ميزة أخرى جديرة بالملاحظة. يجعل كتابة التعليمات البرمجية أسرع وأسهل.

2. محرر اكواد Sublime Text

نظرة عامة على Sublime Text:

  • تشمل اللغات المدعومة C ++ و Python و PHP و Rails وغيرها.
  • الأنظمة المدعومة: Windows و Linux و macOS.
  • الأنسب لـ: المبرمجين الذين يحتاجون إلى درجة عالية من التخصيص والكثير من الاختصارات.
  • Freemium (99 دولارًا لكل ترخيص).

يعد Sublime Text أفضل محرر كود لبيئة تطوير كاملة. لأنه يجمع بين الكود والترميز والنثر في أداة واحدة. الترميز الثقيل والمشاريع الكبيرة التي يمكن لمحرر الكود هذا التعامل معها. على سبيل المثال. يمكنه فتح ملف كود مصدر بحجم 7 ميغابايت والتمرير بسلاسة عبر 200000 سطر من التعليمات البرمجية. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح ميزة Goto Anything في Sublime Text للمستخدمين التبديل بسرعة بين الملفات والعمليات.

اقرأ أيضا: أفضل مشاريع HTML و CSS للمبتدئين.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن محرر اكواد Sublime Text فعال في إنتاج ملفات جديدة. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم المجلد واختيار "ملف جديد" إذا كان لديك العديد من مجلدات المشروع. وتريد إنشاء ملف داخل مجلد معين. سيتم حفظ الملف الجديد تلقائيًا في الدليل المحدد بعد هذا الإجراء.

لإكمال المهام بسرعة وفعالية أكبر. يمكن لمستخدمي محرر نص Sublime استخدام ميزة التحديد المتعدد للعثور على خطوط متعددة وتحريرها وإعادة تسميتها ومعالجتها. تعد المؤشرات المتعددة. ميزة مضمنة أيضًا في Sublime Text. من خلال تحديد عدة أسطر والضغط على "ctrl" على لوحة المفاتيح ، يمكن للمستخدمين إضافة نفس الاقتباس إليها جميعًا مرة واحدة.

يمكن استخدام ترخيص برنامج واحد على أي جهاز كمبيوتر ونظام تشغيل بفضل وظائف Sublime Text. عبر الأنظمة الأساسية. من أجل ضمان السرعة وتجربة مستخدم رائعة ، يستخدم محرر الكود هذا أيضًا مجموعة أدوات فريدة. لواجهة المستخدم. على الرغم من أن Sublime Text يحتوي على إصدار مجاني . إلا أنه كثيرًا ما يطالب المستخدمين بالترقية إلى الإصدار المدفوع. للاستخدام الشخصي ، تكلف تراخيص Sublime Text 99 دولارًا ، بينما تكلف تراخيص العمل 65 دولارًا سنويًا.

3. محرر اكواد Atom

نظرة عامة على محرر اكواد Atom.

  • يتم دعم جميع لغات البرمجة وتنسيقات الملفات مثل C و C ++ و COBOL و HTML و CSS و Java و PHP و Ruby و Scala و SQL.
  • الأنظمة المدعومة: Windows و macOS و Linux.
  • الأفضل لـ: المستخدمين الذين يضعون أولوية عالية لدمج Git و GitHub.
  • السعر: مجانا.

Atom هو محرر اكواد قوي يسهل الاتصال في السياق. تتيح أداة Teletype. الموجودة حاليًا في مرحلة تجريبية ، للمطورين التعاون أثناء الترميز. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم محرر الاكواد هذا عبر الأنظمة الأساسية. بحيث يمكن للمستخدمين التعاون في المشاريع باستخدام أنظمة تشغيل مختلفة.

يمكن لمستخدمي Atom اختيار استخدام خيار تقسيم الشاشة. للعمل في عدة مشاريع في وقت واحد. ستعرض واجهة المستخدم الخاصة بالمحرر أجزاء مختلفة لمقارنة وتحرير الكود بين الملفات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Atom على ميزة متصفح نظام الملفات التي تجعل من السهل تصفح وفتح ملف واحد أو مشروع بأكمله أو عدد من المشاريع في نافذة واحدة.

اقرأ أيضا: أفكار مشاريع بايثون للمبتدئين.

تساعد وظائف الإكمال التلقائي والبحث والاستبدال في محرر الأكواد. هذا المستخدمين أيضًا في إنتاج الكود بسرعة أكبر. يمكن البحث عن سطور النص ومعاينتها واستبدالها بسهولة. أثناء كتابتها في ملف أو عبر جميع المشاريع.

يتضمن Atom للعديد من لغات البرمجة. بما في ذلك CSS و JSON و Ruby. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Atom لديه مدير حزم مضمن ، يمكنك البحث عن الحزم وتثبيتها مباشرة من المحرر. يمكنك الاختيار. من بين عشرات الآلاف من الحزم مفتوحة المصدر لمنح محرر الأكواد المزيد من الميزات والوظائف.

4. محرر اكواد Notepad++

نظرة عامة على Notepad ++.

  • يتم دعم أكثر من 70 لغة برمجة ، بما في ذلك HTML و CSS و JavaScript و PHP و XML و C ++ و Swift.
  • الأنظمة المدعومة: Windows و Linux و UNIX.
  • الأفضل لـ: المبرمجين الذين يقدرون السرعة.
  • السعر: مجانا.

سرعة تنفيذ محرر اكواد Notepad ++ لا تصدق. إنه مناسب للمستخدمين. الذين لديهم أنظمة منخفضة الجودة لأنه خفيف الوزن ويستخدم موارد حوسبة أقل. محرر الأكواد هذا سهل الاستخدام وفعال. يحتوي على تمييز بناء الجملة بحيث يمكن تمييز علامات الاقتباس والوظائف والأقواس بألوان مختلفة.

يحتوي محرر الأكواد هذا على واجهة مستخدم بسيطة للغاية. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين تخصيص بيئة Notepad ++ لتتناسب مع ذوقهم الشخصي عن طريق تحديد سمة. بالإضافة إلى ذلك. يمكنك تعيين أنواع وأحجام خطوط مختلفة ، بالإضافة إلى ألوان الخلفية والمقدمة الخاصة بك.

تعد خريطة المستند ، وهي ميزة بارزة لمحرر الأكواد هذا. ممتازة للعمل في المشاريع ذات الأسطر الطويلة من التعليمات البرمجية. توفر هذه الميزة نظرة عامة شاملة على المستند بأكمله. مما يسمح لك بالتنقل بين الأقسام دون الحاجة إلى التمرير لأعلى ولأسفل. ما عليك سوى النقر فوق قسم في خريطة المستند. للانتقال إلى تلك المنطقة من الملف في برنامج "Notepad".

للتبديل البسيط بين المستندات. يدعم Notepad ++ أيضًا فتح ملفات متعددة في وقت واحد. من خلال تقسيم الشاشة إلى نوافذ منفصلة لملفات مختلفة ، يمكنك إجراء تحليل مقارن أيضًا. من خلال تشغيل ميزة مزامنة التمرير. العمودي ، يمكنك أيضًا مزامنة وتمرير كلا المستندين.

كما يوفر نطاقًا واسعًا من خيارات تشغيل الخط. بما في ذلك القدرة على تقسيم الخطوط وضمها ، وحذف الأسطر الفارغة ، وفرز الخطوط إما بترتيب تصاعدي أو تنازلي. يتم أيضًا تضمين مكتبة المكونات الإضافية المضمنة. في محرر الأكواد هذا ، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من المحرر.

Notepad ++ مشروع مفتوح المصدر مجاني تمامًا للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، تمت ترجمته إلى أكثر من 80 لغة ، والتي يمكن للمستخدمين تعديلها لتناسب احتياجاتهم. أو إضافة لغة جديدة غير مدعومة حتى الآن.

5. محرر اكواد CoffeeCup HTML Editor

نظرة عامة على برنامج CoffeeCup HTML Editor.

  • اللغات المدعومة: HTML و CSS و PHP.
  • الأنظمة المدعومة: Windows و macOS.
  • يجب أن يلتزم المبتدئين باللغات البسيطة مثل HTML و PHP.

أفضل محرر كود للمشاريع التي تستخدم هذه اللغة هو CoffeeCup HTML Editor. لأنه محرر HTML مرئي سريع وجيد التنظيم. يسمح بإنشاء ملف من البداية. أو استخدام تخطيط موجود من المحرر لمساعدة المطورين في البدء. ما عليك سوى فتح الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استيرادها. من خادم الويب لإجراء تغييرات على موقع ويب موجود.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام ميزة "فتح من الويب" لتنزيل أي صفحة ويب. HTML موجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي برنامج محرر اكواد CoffeeCup على ميزة المعاينة المباشرة. التي تمكن المستخدمين من معرفة كيف يغير الكود موقع الويب في الوقت الفعلي. بالنسبة للمستخدمين الذين يستمتعون. بتجارب الترميز ويريدون رؤية النتائج على الفور ، فإن هذه الميزة رائعة.

يوفر هذا المحرر أيضًا للمستخدمين ميزة تنظيم مشروعات. مواقع الويب لمساعدة المستخدمين على تجنب المشاكل مثل الروابط والصور والملفات المعطلة. يتضمن CoffeeCup أيضًا أدوات تشفير. مفيدة مثل الإكمال التلقائي ، والتحقق من التعليمات البرمجية ، وقسم مرجع العلامة الذي يقترح العلامات. أثناء كتابتها في التعليمات البرمجية الخاصة بك.

يمكنك استخدام هذا المحرر مجانًا. الإصدار المتميز. الذي يمكن للمستخدمين استخدامه على ما يصل إلى جهازي كمبيوتر في وقت واحد ، متاح مقابل 29 دولارًا لكل ترخيص. يسمح برنامج تحميل FTP المدمج. في الإصدار المتميز للمستخدمين بنشر مواقع الويب الخاصة بهم على أي مضيف ويب أو خادم شخصي. وهو يدعم إضافة البيانات المنظمة إلى مواقع الويب لمساعدتهم على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث.

الى هنا ننتهي من المقال يمكنك قراءة مقالات اكثر في مجال البرمجة مدونة عرب ويب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-