recent
أخبار ساخنة

ما هي منصة بلوجر - معلومات عن مدونة بلوجر

ما هي المدونة وما مميزاتها وما الفرق بينها و بين باقي مواقع الإلكترونية؟

لطالما نسمع من الرّبح من المدوّنات الإلكترونيّة. نسمع عن أرباح بلوجر أو ووردبريس، لكنّ هل تعرف ما هي مدونة بلوجر؟! وما هي مزايا وعيوب هذا الموقع الرّهيب؟.

حسناً دعنا نقل أنّ مدوّنات بلوغر واحدة من أفضل سبل كسب المال من الإنترنت بسهولة. ويعتمد عليها الكثير من الناس في تحقيق دخلٍ سلبي من الإنترنت، لكنّ الرّبح من مدوّنة بلوغر يعتمد على التّدوين.

blogger


فإذا كنتَ من عشّاق التّدوين، وتستطيع الكتابة في أيّ مجال باحتراف. فعليك من انتهاز هذه الموهبة لإنشاء مشروعٍ تجاريّ يدرّ عليك بالأموال.

وكما هو معروف أنّ مدونة بلوغر هي الخيار الأمثل لمن يبحث عن طريقة. لنشر تدويناته والربح منه، فإذا كنت مهتمّاً بالربح من المدونات فعليك أوّلاً أن تتعرف على أبرز المعلومات حول مدونة بلوجر، ليكون العمل سهلاً على هذه المنصة المربحة.


ماذا نقصد بمدوّنة بلوجر؟

موقع بلوجر والمعروفة بـ (Blogger) وهو عبارةٌ عن؛ خدمة للتّدوين مجانيّة ومقدّمة من طرف جوجل نفسه. بحيث تمّ تطوير بلوغر من قبل شركة "بيرا ليبس" ثمّ قامت شركة قوقل فيما بعد بشراء مدونة بلوجر في سنة 2003، ومن الجدير بالذّكر! أنّ المدوّنات يتمّ نشرها تحت العنوان الفرعي (blogspot.com).


أبرز الحقائق عن موقع بلوجر

  • Blogger هو نظام لإدارة المحتوى عبر الإنترنت (CMS). وهو برنامج يسهل إنشاء مواقع المناقشة وتبادل الآراء غير الرسمية عبر الإنترنت.
  •  لكي تتمكن من استخدام مدونة بلوجر، يجب على المستخدم إنشاء حساب google والحصول على بريد إلكتروني في gmail.
  •  يمكن للمدونين في مدونات Blogger تخصيص حساباتهم داخل المدونة. والتي تبدو عادةً على النحو التالي:. example.blogspot.com.
  • على الرغم من تضاؤل ​​شعبية مدونات Blogger في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. إلا أنها لا تزال تمتلك قاعدة مستخدمين عالمية كبيرة ومتاحة بأكثر من 60 لغة مختلفة.

بعدما تعرّفت عزيزي القارئ على نبذة بسيطة عن مدونة بلوجر وأبرز الحقائق المهمّة عنها. ننتقل الآن لمعرفة أبرز مزايا مدونة بلوغر في الفقرة التالية.


أبرز إيجابيّات مدونة بلوجر

  • يمتلك موقع بلوجر الكثير من المزايا الرّائعة التي جذبت الكثير من المدوّنين. في بدء مشاريعهم التجاريّة على هذه المنصّة الربحيّة، وهذه المزايا سنختصرها في عدد من النقاط المهمّة في هذه الفقرة.
  • يرتبط Blogger بشكل مباشر مع الحساب الخاص بك في جوجل؛ ما يعني ذلك سهولة تسجيل الدخول في هذه المدونة المذهلة عن طريق حسابك في قوقل، وكلّ ما يلزمك هو؛ إنشاء مدوّنة بلوجر جديدة بعنوان محدّد بحيث سيتمّ إنشاء عنوان المدونة الخاصّة بك بشكل مجّاني ويكون العنوان كالتالي؛ " blogspot.com.
  • لا يشترط على المستخدم معرفة تقنية عالية بأي لغة برمجة أو الترميز؛ ما يعني ذلك أنّ بإمكان المحترفين والمبتدئين إنشاء مدوّنة بلوغر والتعديل عليها بكلّ سهولة.
  • إمكانيّة تغيير مظهر المدونة؛ بحيث يتوفر في مدونة Blogger الكثير من النماذج التي صنعها مع المدونة في السابق، وكل ما يلزمك فعله هو؛ أنْ تقوم بتنزيل الثيم ومن ثمّ تحميله على موقع بلوغر خاصّتك، إضافة إلى أنّها تتيح لك تغيير الألوان عن طريق تحرير ترميزات "CSS" و "HTML".
  • إتاحة الفرصة لإنشاء المنتديات والمجموعات الخاصة بالنقاش والصفحات وغيرها، ونشرها في شبكة الإنترنت بكلّ سلاسة وسهولة، وليس هذا فقط! بل بإمكانك مشاهدة مدوّنات المستخدمين الآخرين، وتفاعلاتهم المختلفة، إضافة إلى إمكانيّة تنبيه قرّاء مدونتك عند نشر أي محتوى جديد أو إجراء أي تعديل على مدونة بلوغر خاصتك.
  • يتمتّع بدعم قوي وكبير من قبل قوقل نفسه؛ وذلك لأنّ استضافة بلوجر مباشرة تتمّ من خوادم قوقل، التي تعدّ بدورها أكثر المواقع أماناً لإنشاء مدونة إلكترونيّة أو موقع ويب، بحيث يعدّ من المستحيل أنْ يتمّ اختراق موقع بلوجر.
  • لا يتعرّض موقع Blogger لأيّ أعطال، بحيث سيكون من السّهل التعامل مع أعدادٍ هائلة من الزيارات بكل سهولة.
  • إمكانيّة المشاركة التلقائيّة للمحتويات المنشورة؛ وذلك لأنّ مواجهة بلوجر مصمّمة بطريقة تتيح لك بمشاركة تدويناتك الجديدة مع جمهورك في "قوقل بلس"، والتي تسمح بدورها في زيادة القاعدة الجماهيريّة لمدونتك.
  • وجود أزرار المشاركة المدمجة في موقع Blogger؛ ما يعني ذلك إمكانيّة التعديل على رموز المشاركة في ثيم مدونة بلوجر.
  • إمكانيّة تحرير المقالات ونشرها من مدونة Blogger من الهواتف الذكيّة مباشرةً.
  • تعتبر منصّة بلوغر منصّة مجانيّة لا تكلّفك أيّ مبالغ عند إنشاء موقعك الإلكتروني فيها.
  • تمتاز منصّة Blogger بواجهة استخدام سهلة، ناهيك عن السرعة في البدء وتوفير الكثير من نطاقات الاستضافة الرّائعة.

هذا بالإضافة إلى الكثير من الميزات الرّائعة التي تمتاز بها منصّة Blogger. والتي كما ذكرنا سابقاً جعلتها تحت أنظار المدوّنين من جميع أنحاء العالم.

كانت هذه أبرز المعلومات حول مدوّنة بلوجر. بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ تعريفاً مبسّطاً حول هذا الموقع الرّبحي، وأفضل مزايا هذه المنصة المذهلة، بالإضافة إلى حقائق مدوّنة بلوغر، ففي حال أردت معرفة المزيد من المعلومات حول مدونة الـ Blogger، فانقر على الفيديو أدناه:.

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان "معلومات عن مدونة بلوجر. ولنا كامل الأمل والرجاء في أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

google-playkhamsatmostaqltradent