كيف تربح من الانترنت؟

هل سبق وسمعت عن "افلييت ماركتنج" وكيفيّة الربح منها؟! هل سبق وسمعت عن امازون افليت أو التسويق بالعمولة امازون؟ 

حسناً؛ كلّنا نعرف أنّ طرق كسب المال من الانترنت بات سهلاً للغاية، وأصبح بمقدور الجميع من تحقيق أرباحه من هذه الشبكة العالميّة بأبسط الطرق التي لا تستغرق منه أكثر من نصف ساعة حتّى!

وكما هو معروف عن "التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing" أنّه من أفضل طرق ربح المال من الانترنت، كما وأنّ يعتبرُ كنزاً حقيقيّاً لكل فرد طموحٍ يسعى لتغيير مسار حياته للأفضل، بحيث أنّ الافلييت يفتح آفاقاً مذهلة لترويج المنتجات والخدمات المتوفّرة في المتجر الإلكتروني الموجودة على إحدى منصّات التجارة الإلكترونيّة الكبرى.

 

كيف تربح آلاف الدولارات من التسويق بالعمولة؟
كيف تربح آلاف الدولارات من التسويق بالعمولة؟.

ومن الجدير بالذكر! أن الفرص الربحية الناتجة من روابط الافلييت ليس لها حدود، بحيث أنّ هنالك الكثير من المسوّقين العرب والأجانب يربحون من 100 دولار  إلى 1000 دولار في الشهر! وهذه الأرباح ليست مبالغة أو لجذب انتباهك عزيزي القارئ!

بل العكس؛ إنّه لتحفيز وتذكير لك، بحيث أنّ هنالك الكثير من مستخدمي مواقع الويب يعتمدون على فكرة العمل بـ "التسويق بالعمولة" كونها مناسبة للمبتدئين والمحترفين على حدّ سواء، ناهيك أنّ طريقة الحصول على الأرباح منه تعدّ سهلة للغاية!

وبما أنّك وصلت لمقالنا هذا عزيزي القارئ؛ فإنكّ بالتأكيد تفكّر في تحقيق الربح من الإنترنت، فإذا كنّا قد أصبنا الهدف! وتريد حقّاً من كسب المال من التسويق بالعمولة "افلييت ماركتنج"!

فننصحك بقراءة السطور التالية من المقال بكل تركيز! لكي تتعلّم كافّة الطرق السهلة لربح المال من الافلييت، وتكون جاهزاً في جمع دولاراتك بكل سهولة وفي وقت قياسي!

 

ماذا نقصد بـ"التسويق بالعمولة"؟

إنّ المقصد من "التسويق بالعمولة أو افلييت ماركتنج أو الأفلييت أو Affiliate Marketing" أنّه عبارة عن؛ منظومة ترويجيّة تقوم على تبادل المنفعة بين كلاًّ من التاجر بالجملة  (صاحب الخدمة\السلعة) وبين التاجر بالتجزئة (المسوّق بالعمولة\المعلن\الناشر).

حيث تقوم فكرة العمل أنّ؛ التاجر بالتجزئة يعقد صفقة عمل مع التاجر بالجملة في الترويج لمنتجاته بمقابل مادّي، بحيث إن قام الناشر في نشر منتج التاجر في المنصّات السوشيال ميديا الخاصّة به، وتمكّن من بيع هذا المنتج، فإنّه سيحصل في المقابل على مقدارٍ من الرّبح.

ومن الجدير بالذكر! أنّ التاجر بالجملة هو من يبدأ بالإعلان عن بيع منتجاته وفتح نظام "نشر روابط" الخاص بمنتجاته، بحيث يقوم بتحديد أهم الشروط والمعايير الأساسيات التي تحكم نظام الأفلييت ماركتنج الخاص به، كما ويضع بعضاً من الشروط ويقوم بتحديد نسبة الأرباح التي يجب أن يحصل عليها المسوّق، وذلك لأنّ لكل تاجر بالجملة "نسب ربح محدّدة".

وحالما يقرأ التاجر بالتجزئة شروط "التاجر بالجملة" فله حريّة الاختيار في عقد صفقة عمل معه أو البحث عن تاجر آخر يقدّم عروضاً أفضل.

ولكن في حال تمّت الموافقة بين الطرفين، فإنّ المسوّق بالعمولة يقوم بملء استمارة معروضة في موقع التاجر بالجملة، والتي تكون غالباً تحت عنوان الأفلييت أو حتّى الشركاء، ويقوم التاجر بقراءة الاستمارة ويوافق عليه أو يرفضه حسب مطابقة مهارات التاجر بالتجزئة مع شروط ومعايير التاجر بالجملة!

ولو حصل وتمّ قبول التاجر بالتجزئة فإنّ العمل سيبدأ بين الطرفين، ويقوم التاجر بالجملة بدفع المال للتاجر بالتجزئة من خلال بنك بايبال أو التحويلات البنكية أو بايونيير وغيرها، بعد أن يقوم التاجر بالتجزئة بجلب مبيعات لمنتج صاحب السلعة.


كيفيّة الربح من التسويق بالعمولة

لكي تربح الدولارات من خلال روابط الافلييت عليك اتّباع ما يلي؛

  • حدّد خطّة وسِرْ على أساسها؛ لكي تربح من الأفلييت عليك أوّلاً من وضع خطة محكمة ومدروسة، وتحديد الفئة التي تستهدفهم لنشر رابط الأفلييت، بحيث تكون متأكّداً من أنّك ستحصل على مئات الدولارات بعد اتّباعك لهذه الخطة.
  • احرص على تقديم المنتج بطريقة جذابة لافتة للانتباه؛ إنّ أغلب المشترين سيبدؤون في شراء المنتج بعد أن تقدّم عرضاً ترويجيّاً جالباً للانتباه، وتجنّب قدر الإمكان من وضع الروابط في المواقع الإلكترونيّة أو قنوات اليوتيوب دون الحديث عنها، لأنّ ذلك سيؤدّي في إعراض المشتري لشراء منتجك.
  • اختر المنصّة التي تضمّ قاعدة جماهيريّة كبيرة ومتفاعلة؛ إذا كانت لديك قناة على اليوتيوب أو صفحة على الفيس بوك بها عدد كبير من المتابعين المتفاعلين، فإنّه سيكون باستطاعتك من ربح المال في وقت قياسي، عكسها تماماً عندما تختار المنصات المعدومة من المتابعين أو المتفاعلين.

هذا بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تساهم في كسب المال من خلال افلييت ماركتنج بكل سهولة.


أفضل مواقع التسويق بالعمولة

إذا كنت قد قرّرت في البدء بربح المال من خلال روابط الأفلييت، فينبغي عليك الاعتماد على هذه المواقع التي تساعدك في كسب المال من التسويق بالعمولة؛ 

  • موقع "كليك بانك  Clickbank".
  • موقع "أمازون أفلييت Amazon Affiliate".
  • موقع "شير اسل افلييت ShareASale Affiliate".
  • موقع "ايباي افلييت Ebay Affiliate ".
  • موقع "عرب كليكس ArabClicks".

كانت هذه أبرز المعلومات حول "التسويق بالعمولة وكيفيّة الربح منه" وفي حال رغبتك بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا التطبيق، انقر على الفيديو أدناه:

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا عزيزي القارئ؛ ولنا كامل الرجاء في أن يكون المقال قد نال إعجابك.