recent
أخبار ساخنة

10 طرق مثبتة علمياً للدراسة بشكل أفضل في عام 2022

طرق مثبتة علمياً للدراسة بشكل أفضل في عام 2022

إنه عقد جديد يأتي معه قرارات جديدة ومعالم تطوير. ربما تكون قلقًا بشأن كيفية عودتك إلى المدرسة. والحصول على درجة أخرى قبل أن تصل إلى 40 ، مع تعقيد كل شيء. بسبب جداول العمل الضيقة لديك. ربما يكون عام 2022 هو عامك الأخير في الكلية وأنت تشعر بالذهول. من فكرة تقديم امتحاناتك النهائية في غضون الأشهر العشرة القادمة.
 
طرق للدراسة والمذاكرة بشكل أسرع

10 طرق للدراسة والمذاكرة بشكل أسرع 

أياً كان وضعك الحالي ، فقط طمئن نفسك أنه باستخدام تقنيات التعلم الصحيحة. ستعمل على تحقيق ذلك. من الممكن أن تغمر نفسك بعمق في تجربة التعلم . والاستفادة منها إلى أقصى حد ، والخروج على الطرف الآخر من منحنى التعلم. مستعدًا بشكل كافٍ للنجاح في التحدي القادم. يهدف هذا المنشور إلى مشاركة وشرح. 10 طرق للدراسة بشكل أفضل واسرع في عام 2022.

1. دراسة على فترات متباعدة.

ستؤدي محاولة حشر موضوع كامل. خلال يوم واحد في معظم الحالات إلى الإحباط والاكتئاب والعديد من المشكلات. العقلية الأخرى التي تأتي مع التعب والأرق. دعونا نواجه الأمر: ليس من الممكن بشريًا أن تتعلم مئات المفاهيم الجديدة في جلسة واحدة. إذا كنت تريد أن تتذكر معظم المعلومات الجديدة التي تتعلمها ، فمن الأفضل تقسيم المعلومات. إلى أجزاء صغيرة قابلة للفهم ثم التعرف على جزء واحد في كل مرة. لن تشعر بالإرهاق.

قد يعجبك ايضاً. 

2. راجع ما درسته سابقاً.

ستدرس بشكل أفضل وأكثر فاعلية إذا راجعت كل مفهوم جديد فور تعلمه ، بدلاً من إعادة النظر فيه يوم الامتحان. تشير الدراسات إلى أنك تتمتع بفرصة أفضل للاحتفاظ بالمعلومات الجديدة. عندما تقوم بمراجعة المعلومات الجديدة. في وقت أقرب إلى اليوم الذي تعلمتها فيه أكثر من اليوم. الذي تكون فيه هناك حاجة لاستخدام. هذه المعلومات ، على سبيل المثال في اختبار أو غرفة مقابلة.

3. اختبر ذاكرتك عن طريق إعادة كتابة ما تعلمته.

بدون تخطيط مسبق ، خذ ورقة فارغة وقلماً وحاول كتابة ملاحظات قصيرة. حول موضوع جديد درسته دون الرجوع إلى مصدر خارجي. تأكد من أن كل ما تكتبه على تلك الورقة يأتي من ذاكرتك الداخلية. يساعدك هذا الفعل المتمثل في استرداد المعلومات. من عقلك على تذكر المزيد منها وفي حالة نسيان أجزاء مهمة.

4. تمرن قبل أن تبدأ في دراسة.

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم يحسن وظائف المخ والصحة العامة. إنه يحسن معدل ضربات قلبك ويغذي عقلك بالعناصر الغذائية المهمة التي تزيد بالتالي من معدل انتباهك. ومعدل الاحتفاظ بالذاكرة. وتزيد من قدراتك على حل المشكلات. اعتد على الجري أو ركوب الدراجة أو المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الجلوس للمذاكرة.

5. قيم نفسك.

إذا كنت تعمل في مجال التدريب ، على سبيل المثال ، فأنت بحاجة إلى إجراء تقييم ذاتي لنفسك بانتظام ليس فقط لمعرفة ما إذا كانت حياتك المهنية تسير في المسار الصحيح ولكن أيضًا لمعرفة ما إذا كنت تمتلك كفاءات التدريب الأساسية أم لا. ليس عليك أن تدرس للامتحان. قد تكون أنك قرأت للتو عن كيفية امتلاك مهارات اتصال لفظي قوية أو كيفية الاستماع وتقديم حلول إبداعية لمشاكل العملاء المختلفة. ستظل المعرفة الجديدة ثابتة إذا قمت بتقييم أدائك بشكل مستمر وفي مجموعة واسعة من السيناريوهات.

6. نم جيداً بعد المذاكرة.

النوم الجيد ليلاً ضروري لعقل سليم. نقوم بمعظم ما تعلمناه خلال النهار ، ولكن عندما ننام تستقر في ذاكرتنا ويترسخ المعلومات. الجديدة التي تعلمناه خلال النهار في عقلنا . والدماغ يقوم بنقل المعلومات التي تعلمناها خلال اليوم من الذكرة قصيرة المدى. الى ذاكرة طويلة المدى تقول الدراسات أن الاستيقاظ لأكثر من 12 ساعة بعد تعلم شيء جديد يزيد من نسبة نسيان معظم المعلومات الذي تعلمته. واذا كنت تتسائل ما هو افضل وقت للدراسة ليلاً ام نهاراً  ، بالفعل قمنا بعمل مقال شامل عن الموضوع يمكنك الاطلاع عليه.

7. أخذ فترات استراحة.

إن الإرهاق والتوتر على عقلك لمجرد أن لديك امتحاناً. غداً سيؤدي إلى تلف ذاكرتك أكثر مما ينفع. ترتبط فعالية قدراتك المعرفية. بفترات الراحة التي تأخذها في غضون ساعة من الدراسة المكثفة.

8. تعلم بهدف التدريس.

إذا كنت تعلم أن كل ما تتعلمه اليوم سيساعدك على أن تصبح مصدراً موثوقا للمعلومات. غداً ، فإن عقلك قادر على تنظيم المعلومات. بطريقة أكثر منطقية ولا تنسى.

9. لا تقرأ الموضوع مراراً وتكراراً.

تؤدي قراءة نفس المحتوى مليون مرة إلى الارتباك. يعبث بقدرتك على تذكر ومعالجة المعلومات الجديدة. من حين لآخر ، أغمض عينيك وحاول أن تتذكر ما قرأته قبل ساعة. بدلاً من التسرع في قراءة ملاحظاتك مرة أخرى.

10. استعد لما سيأتي.

إن معرفة ما تواجهه يساعدك على الاستعداد بشكل كافٍ. والدراسة للمحتوى ذي الصلة فقط. من الأسهل استرداد المعلومات المهمة في غرفة الاختبار إذا ركزت كل مواردك العقلية. على الدراسة لهذا الاختبار ، على عكس الوقت الذي درست فيه محتوى غير قابل. للاختبار ضمن الموضوع الرئيسي.


بفضل العلم ، لديك الآن. 10 نصائح للدراسة بشكل أسرع. ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وقت الدراسة. قم بتغيير تقنيات التعلم الخاصة بك اليوم. واعتماد هذه التقنيات الأكثر ذكاءً.

لمزيد من المعلومات راجع موقع المجد.
author-img
مصطفى الصباغ

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • المحترف برو photo

    موفق أخي الكريم أرجو الاطلاع على هذا المقال
    أفضل 5 تطبيقات لاستعادة الصور المحذوفة
    https://www.mu7taref-pro.xyz/2022/02/best-photo-recovery-apps.html

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent