recent
أخبار ساخنة

تعلم السيو ‏أهم 8 أساسيات في الـ SEO

 تعلم السيو ‏أهم أساسيات الـ SEO

يجب أن تقرأ مقالنا عن تعلم السيو ‏أهم 8 أساسيات في الـ SEO، فليس من الصعب تعلم السيو. أو فهم تحسين محركات البحث بعد أن تتقن الأساسيات.

تعلم السيو ‏أهم أساسيات الـ SEO
تعلم السيو ‏أهم 8 أساسيات في الـ SEO.



 
عند دراسة أساسيات الـ SEO ، تحتاج فقط إلى أن تكون على استعداد لقضاء. الوقت والعمل اللازمين ، على الأقل قبل إكمال أي أجزاء تقنية إضافية لتحسين محركات البحث.

ما هو السيو؟

تحسين محرك البحث (SEO) عبارة عن مجموعة من الأساليب والاقتراحات التي ، عند تنفيذها بشكل صحيح ، قد تعزز ترتيب موقع الويب في محركات البحث (خاصة Google) ، وتعزز حركة مرور الموقع ، وتزيد من الزوار.

لفهم ما يستلزمه تعلم السيو أو تحسين محركات البحث ، يجب عليك أولا فهم كيفية عمل محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها. ما العوامل التي يستخدمونها عند تحديد تصنيفات البحث الخاصة بهم؟ من الناحية التخيلية ، هناك عدد كبير من مواقع الويب التي تستكشف مواضيع قابلة للمقارنة.

تقوم روبوتات محرك البحث بفحص موقع الويب الخاص بك بعد تطويره لتحليل المحتوى الذي يحتوي عليه وفهرسته بشكل مناسب بحيث يظهر في نتائج البحث ذات الصلة Digital Marketing

يمكن لروبوتات محرك البحث الآن استيعاب المعلومات السياقية (نصوص وبنية ومواد غير نصية) على موقع الويب الخاص بك وفهرستها استنادا إلى مجموعة متنوعة من الخصائص ، بما في ذلك الملاءمة والسلطة.

لذلك من منظور تعريف google seo: تعرف عملية تحسين موقع الويب. الخاص بك لمحركات البحث باسم SEO ، يتعلق الأمر كله بتحسين مواقع الويب بحيث تتعرف محركات البحث على قيمتها وترتيبها بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، هو نظام يقوم بفحص الصفحات وفحصها للتأكد من مطابقتها لمعايير محرك البحث. 

google seo بمعنى بسيط

يشير SEO إلى سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تحسين موقع موقع الويب في نتائج بحث Google. موقع الويب الذي لم يعمل على تحسين محركات البحث يشبه شخصا محاصرا في بئر مظلمة ولا يمكنه الخروج بغض النظر عن مدى صراخه.

موقع الويب الذي لا يظهر في الصفحة الأولى أو حتى الصفحة الثانية من نتائج البحث. يكون في نفس السيناريو مثل شخص مسجون في أسفل حفرة.

من السهل تحديد محسنات محركات البحث ، ولكن بدون فهم الاقتراحات والأساليب ، سيصبح محسنات محركات البحث أسطورة في رأسك. تعلم السيو أبعد ما يكون عن الأسطورة. في الحقيقة ، يمكن لأي شخص إتقان أفكار واستراتيجيات SEO لو أتقن الأساسيات.

لذلك من خلال قراءة هذه المقالة ، أولا ، سترى نظرة عامة على محسنات محركات البحث ، وثانيا ، لا يمكن لأحد أن يخدعك بالحديث عن محسنات محركات البحث كاملة.

ما هي بعض مزايا تحسين محركات البحث؟

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أحد أفضل أساسيات التسويق التي يمكنك تحقيقها الآن. هذا هو نوع التسويق الذي يستمر لمدة أطول وبالتالي يولد أكبر قدر من الربح. تساءل كل مالك موقع أو مدونة عبر الإنترنت تقريبًا ، "ما هي مزايا تحسين محركات البحث على وجه التحديد؟" لنبدأ بأكثرها وضوحًا:

1. قمع التسويق وتحسين محرك البحث.

نعم أقصد ذلك المصطلح "قمع التسويق" هو أداة معروفة وفكرة مفيدة لإدارة المبيعات. يحدد المسوقون مجموعة متنوعة من المراحل ، لكن رحلة التسويق غالبا ما تنقسم إلى ثلاثة أجزاء: الاهتمام ، والرغبة ، والعمل.

يجب أن يعرف العميل أو الزائر المحتمل عنك أولا ، ثم ينجذب إلى شيء يثير اهتمامه ، وأخيرا ، يجب أن يشعر بأنه مضطر لاتخاذ إجراء. هذا هو كيفية القيام به. 

كل مستوى يرافقه ويعززه SEO بالطبع ، المرحلة الأولية في عملية التسويق هي الأكثر أهمية من أجل زيادة عرض موقع الويب الخاص بك وجذب الزوار المحتملين ، لذلك ، يعد تحسين محرك البحث أمرا ضروريا. 

ثم هناك تجديد النشاط التسويقي ، وتحسين المحتوى ، وبنية الكلمات الرئيسية ، ومجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار.

2. تعلم سيو يساعدك في تحقيق مرتبة عالية في نتائج البحث.

يمنحك تحسين محرك البحث خطوة في المنافسة ، مما يسمح لموقعك بالترتيب الأعلى في نتائج البحث جوجل. تساعد أساليب الترويج والتعزيز المختلفة على دعم ذلك. يغطي هذا أشياء مثل تحسين المحتوى وتحسين محركات البحث التقني.

من الناحية النظرية ، لا يلزم بالضرورة شغل وقتك فقط على ماهية google seo. يمكنك اتباع نهج مختلف والتركيز على جذب أكبر عدد ممكن من الزوار المستهدفين بدلا من التركيز على المواقع نفسها. 

ومع ذلك ، إذا تم إجراؤه بشكل مناسب ، فقد ينظم الموقع بشكل فعال الكثير من الاستفسارات الحيوية ، وكل ذلك لصالح المستخدم.

3. تحسين محرك البحث يعزز ثقة الجمهور.

لقد اكتسبت ثقة محرك البحث إذا تمكنت من الوصول إلى الصفحة الأولى من SERP. هذا ليس كل شيء. من ناحية أخرى ، تشير الرتب العليا إلى اكتساب ثقة الجمهور. ومع ذلك ، عندما يصبح العميل المحتمل عملية شراء حقيقية ، تلعب الثقة دورا مهما.

ما الذي يسبب هذا أن يحدث؟ هذه هي الطريقة التي يعمل بها علم النفس. من المرجح أن يثق الناس في المواقع التي يسهل العثور عليها عبر الإنترنت وتظهر في مرتبة عالية في نتائج البحث. 

بعض هذا يعود للفرد بعد كل شيء ، ليس هناك ما يضمن أن المواقع والمدونات الكبرى ستحتل المرتبة الأولى في Google أو في محركات البحث الأخرى. من الناحية العملية ، يبدو أن الكثيرين يفعلون ذلك بالضبط.

4. يتم جذب الزيارات المستهدفة من خلال تحسين محرك البحث.

يبدو أن هذا بديهي أحد الأهداف الأساسية لتحسين محركات البحث هو زيادة حركة مرور محرك البحث. تعتبر حقيقة أن هذه حركة مرور عضوية أمرا بالغ الأهمية لأنه ، كما أظهرت التجربة ، يمكن لمحركات البحث أن توفر تدفقا ثابتا للزائرين بكميات كافية.

هناك العديد من العناصر التي يتم أخذها في الاعتبار أثناء التحسين. العمل باستخدام الكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية والأجزاء الهيكلية والمشكلات الفنية والدلالات كلها أمثلة على ذلك. في الحقيقة ، لا أحد يعرف العدد الدقيق لعناصر تحسين محركات البحث ، على الرغم من وجود ما لا يقل عن مائة عنصر.

5. يساعد تحسين محركات البحث (SEO) الشركات على توفير المال على الإعلانات.

ما هي بعض بدائل التسويق لتحسين محركات البحث؟ عرض حركة المرور التي تم دفع ثمنها في ظروف معينة ، يعد هذا خيارا رائعا ، ولكن أي حركة مرور مكلفة للغاية عند مقارنتها ب SEO.

بعد كل شيء ، تحسين محركات البحث يأتي بثمن. في الوقت نفسه ، فإن تأثير العمل الجيد له نظرة مستقبلية طويلة الأجل. بعد العرض ، لن تكون هناك حركة مرور لبقية اليوم. 

بعد نفاد الأموال ، يتوقف تدفق الزوار عبر الشبكات الإعلانية تماما. نتيجة لذلك ، يعد  تعلم السيو ‏ (SEO) استثمارا حكيما يؤتي ثماره على المدى الطويل.

6. محسنات محركات البحث قائمة بذاتها.

سيحدث اكتساب الزائر تلقائيا ، 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، إذا تم تحسين الموقع بشكل مناسب ، واحتلاله مرتبة عالية في محركات البحث ، وحسن السمعة. لن تضطر حتى إلى التفكير في الأمر. 

عند مقارنتها بطرق إنشاء حركة المرور الأخرى التي تحتاج إلى مراقبة مستمرة ، يتيح لك تحسين محركات البحث (SEO) أخذ قسط من الراحة والتركيز على شيء آخر.

بالطبع ، هذا لا يعني أنه يمكنك تجاهل محسنات محركات البحث تماما. يجب أن تتم أعمال الترويج على أساس مستمر من أجل التوسع وحتى البقاء عند مستوى معين لفترة طويلة. 

يختلف اختلافا جوهريا عن العمل مع شبكات الإعلانات ، حيث يتعين عليك الدفع مقابل كل عميل متوقع ، أو مع الشبكات الاجتماعية ، حيث يلزم الاتصال والتفاعل المنتظمين.

ما هي أنواع وتقنيات تحسين محركات البحث الموجودة؟

تحسين محركات البحث الداخلية والخارجية هما النوعان العريضان من تحسين محرك البحث.

  • تحسين محركات البحث الداخلية - On-Page SEO.

يشير SEO الداخلي إلى مجموعة العمليات التي تحدث داخل موقع الويب. لديك سيطرة مباشرة على الكود والمحتوى الحاليين ، بما في ذلك النص والصورة والفيديو والصوت ، في تحسين محركات البحث الداخلية.

تعد عملية تحسين محركات البحث الداخلية هي الخطوة الأولى نحو تحسين الموقع ، وكلما اتخذت هذه الخطوة بحزم ، كلما كان موقعك أكثر صلابة.

  • تحسين محركات البحث الخارجية Off-Page SEO.

SEO الخارجي عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يتم إجراؤها خارج الموقع ، وتعرف أيضا باسم SEO خارج الصفحة. في حالة الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث ، ليس لديك سيطرة مباشرة على عملية العمل.

تتمتع محسنات محركات البحث الخارجية بقوة أكبر من محسنات محركات البحث الداخلية لتحسين تصنيف موقع الويب ؛ ومع ذلك ، فإن الاعتماد فقط على محسنات محركات البحث الخارجية قد يؤدي إلى زيادة زوار الموقع بدلا من المستخدم المستهدف.

يعد بناء الروابط وإنشاء الروابط الخلفية ، بالإضافة إلى الإجراءات في الشبكات الاجتماعية ، من مهام تحسين محركات البحث الخارجية المهمة. 

تعلم السيو ‏أهم 8 أساسيات في الـ SEO.

أما بالنسبة لأهم تقنيات google seo فهي كالأتي:

أنواع تقنيات تحسين محركات البحث

يجب إنشاء مواقع تعتبر "ممتازة" في نظر محرك البحث من أجل تطويرها في عيون محرك البحث. هذه هي التي تفضلها محركات البحث. ومع ذلك ، فإن محسنات محركات البحث المألوفة بخوارزميات محرك بحث معينة تميل إلى إساءة استخدامها. 

نتيجة لذلك ، كان هناك تدرج من التقنيات البيضاء ، الصحيحة والمناسبة للتطبيق ، إلى الطرق السوداء ، والتي يجب تجنبها بأي ثمن. بالطبع ، أثناء استخدام استراتيجيات التحسين البيضاء فقط ، من الممكن ارتكاب خطأ ، لكن الاحتمالات أقل بكثير. 

بشكل عام ، تنقسم تقنيات تحسين محركات البحث إلى ثلاث فئات ، وهي:

  1. القبعة البيضاء SEO.
  2. القبعة السوداء SEO.
  3. قبعة رمادية SEO.

  • القبعة البيضاء SEO.

White hat SEO هو النهج الأكثر فعالية وأخلاقية لتحسين محركات البحث. تشير القبعة البيضاء إلى الأعمال والخدمات التي تعمل على تحسين موقع الويب بشكل شرعي في Google.

قد تستغرق ترقيات الموقع وقتا مع أساليب تحسين محركات البحث ذات القبعة البيضاء ، لكنها مستقرة. يتضمن تحسين محرك البحث الأبيض تقنيات مثل إنشاء محتوى عالي الجودة ، والالتزام بأفضل الممارسات في الترميز ، واختيار العناوين والأوصاف المقبولة ، وتقييم الكلمات الرئيسية ، وما إلى ذلك.

  • القبعة السوداء SEO.

يستلزم Black hat SEO كسر جميع قيود Google. قد تؤدي هذه الاستراتيجية إلى نتائج ممتازة في البداية ، لكنها ستبقيك في القمة لفترة محدودة من الوقت.

الاستخدام المفرط للمصطلح ، والتركيز على كلمة رئيسية في بناء الروابط ، وتطوير المحتوى المكرر ، وبناء رابط البريد العشوائي ، وما إلى ذلك ، هي أمثلة على ممارسات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء.

  •  قبعة رمادية SEO.

تشير القبعة الرمادية لكبار المسئولين الاقتصاديين إلى استخدام مزيج من القبعة السوداء واستراتيجيات تحسين محركات البحث للقبعة البيضاء لتحسين موقع SEO الخاص بك. القبعة الرمادية SEO يشبه القبعة السوداء SEO ، إلا أنه من غير المرجح أن ينجح.

أهم 6 أساسيات في الـ SEO

تعلم السيو أساسيات في الـ SEO

  1. محتوى فريد من نوعه.
  2. الكلمات الرئيسية واستخدم المصطلحات ذات الصلة.
  3. أن يكون عنوان URL مقروءًا ومفهومًا.
  4. تحليل المنافسين وأبحاث السوق.
  5. الروابط الخلفية الموثوقة.
  6. تحديث الموقع بشكل مستمر.
  7. زيادة سرعة الصفحة.
  8. اجعل صورك أكثر جاذبية.

عند إتقان تعلم السيو ، هناك بعض الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار. يمكن أن تساعدك معرفة هذه الأساسيات على تجنب إغراقك بمئات المقالات والنصائح والكتب المتعلقة بتحسين محركات البحث المتاحة.

محتوى فريد من نوعه.

  • إبتعد عن النسخ وإبتعد عن الصياغة ضع برأسك أن محرك البحث قائم على الذكاء الإصطناعي.
  • أن يكون المحتوى مُرتب بشكل منطقي كأنك أنت من يقرء.
  • معلومات وخطوات عملية ومفيدة للقارئ وعن دراسة في أهم المصادر.
  • بيانات وإحصائيات موثوقة المصدر خاصة الأرقام والتواريخ إعتمد على ( ويكبيديا أو بحث جوجل).
  • استخدام العناوين الفرعية والثانوية لتكن مقالتك منطقية ومرتبة.
  • استخدام كلمات بسيطة وواضحة.
  • أن يكون المحتوى مريح للعين دقق في إختيار الوان الكتابة وحجمها.
  • تستخدم فقرات صغيرة (سطرين أو ثلاثة على الأكثر).
  • اعتمد على اظهار الكلمات والجمل الهامة.
  • استخدام النقاط والعناصر (مثل التي تقرأها أنت).
  • استخدام الـ Emojis كلما أمكنك.

بالطبع ، يجب عليك تقديم مواد من شأنها إثارة اهتمام قرائك. تأكد من تغطية موضوعك بالكامل ولا تترك أي معلومات مهمة. من الأهمية بمكان أن تقدم لجمهورك لمحة عامة عن الموضوع المطلوب بالإضافة إلى الحلول المصممة وفقًا لمتطلباتهم الخاصة.

قد لا تشير الكلمات الإضافية دائمًا إلى جودة محتوى أعلى ، ولكن يمكنها إظهار أن المشكلة قد تم استكشافها بدقة ، مما قد يكون مفيدًا. وفقًا لموقع backlinko.com ، هناك علاقة بين عدد الكلمات والترتيب ، بالإضافة إلى عمق المحتوى وترتيبه.

بصرف النظر عن معالجة موضوعك بدقة ، فإن الكتابة بأسلوب واضح وجميل ومحادثة تؤدي إلى العجائب. لا تحشو كلمتك الرئيسية في جميع أنحاء منشورك على أمل الحصول على كثافة عالية للكلمات الرئيسية. 

لن تنجح محاولة التلاعب بالنظام عن طريق حشو أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية في كل مكان ، وسيُعاقب الكثير نتيجة لذلك.

محركات البحث ذكية للغاية ويمكنها اكتشاف حشو المصطلحات.

الكلمات الرئيسية واستخدم المصطلحات ذات الصلة.

في محسنات محركات البحث (SEO) ، تعتبر الكلمات الرئيسية مهمة جدا. الكلمة الأساسية هي عبارة تصف الموضوع الأساسي لمنشورك وتسمح للقراء بتحديد موقعه عند إجراء بحث عبر الإنترنت عن موضوع ذي صلة.

الكلمة الأساسية هي المصطلح المستخدم لوصف ما سيضعه الأشخاص في محرك البحث أثناء البحث عن أي شيء. هذا هو السبب في أنك يجب أن تتأكد من أن المصطلح الخاص بك يطابق هدف بحث الجمهور المستهدف. 

قد تكون كلمة رئيسية بسيطة مثل "التسويق الرقمي" أو مصطلح طويل الذيل مثل "كيفية تطوير حملة إعلانية رقمية ناجحة".

الكلمات الرئيسية التي تحتوي على أحرف أقل لها حجم بحث أكبر. نتيجة لذلك ، قد يكون الترتيب بالنسبة لهم أكثر صعوبة. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها حجم بحث أصغر ، لكنها أكثر تخصصا في المقابل. 

الفائدة هي أنه يمكنك استهداف الجمهور المحدد المهتم بها. من الأفضل استخدام مزيج من الكلمات الرئيسية الطويلة والقصيرة.

من الجيد أيضا التفكير في حجم البحث للكلمة الرئيسية وصعوبة الترتيب قبل استخدامها. يكشف حجم البحث عن عدد المرات التي ينظر فيها الأشخاص إلى هذه الكلمة الأساسية المعينة. 

يهتم الأشخاص أكثر بهذه المشكلة إذا كان هناك حجم بحث أكبر. من ناحية أخرى ، تظهر صعوبة الترتيب مدى صعوبة الترتيب في نتائج محرك البحث.

من الناحية المثالية ، يجب أن تكون الكلمات الرئيسية التي اخترتها في:

  • عنوان الوظيفة.
  • عنوان URL.
  • الفقرة الأولى والأخيرة من المنشور.
  • في النص عضويا في جميع أنحاء المنشور.
  • علامات الصور المستخدمة.

الكلمات الرئيسية مهمة ، لكنها ليست العامل الوحيد الذي يجب مراعاته عند تحسين موقع الويب. لزيادة حركة المرور ، يجب التركيز على العوامل الحاسمة الأخرى.

أن يكون عنوان URL مقروءًا ومفهومًا.

قلنا سابقا أن روبوتات محركات البحث قد تحسنت لدرجة أن معرفتها بدأت تشبه معرفة البشر. الآن ، لنفترض أنك استخدمت عناوين URL لمواقع الويب الخاصة بك والتي لا يمكن قراءتها بشكل خاص ؛ قد تتساءل كيف يبدو عنوان URL ؟! لكن انتظر لحظة وفكر في هذه الأشياء. 

أولا ، أصبح تصور الروبوتات قريبا جدا من تصور البشر ، ويمكنهم بسرعة تحديد ما إذا كانت الكلمات ، حتى في عناوين URL ، مهمة أم لا.

من ناحية أخرى ، فإن أهم شيء يمكنك القيام به لتحسين محسنات محركات البحث لموقعك هو التفكير في زوار موقعك وتصميم موقع ويب يركز على المستخدم. 

عندما يرى المستخدم عنوان URL لصفحة على موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث أو الروابط الأخرى ، فإنه سيؤثر بلا شك على قراره. يمكنك مقارنة وتباين الصور لعناوين URL المقروءة والمقبولة مع الصور من الأنواع الأخرى أدناه.

تحليل المنافسين وأبحاث السوق.

يعد البحث عن المنافسين ومواقعهم الإلكترونية أحد الأساليب والمبادئ الأكثر احترافا لتحسين محركات البحث الفعالة. للقيام بذلك ، انتقل إلى صفحة خاصة (اختر استعراض خاص من القائمة). من خلال القيام بذلك ، فإنك تطلب من Google عرض النتائج بشكل مستقل عن الاستعلامات السابقة.) ثم اكتب المصطلح الذي تبحث عنه. 

إذا أجريت بحثا على Google ، فسترى بعض النتائج التي يجب أن تفكر فيها علانية في منافسيك.

كل ما عليك فعله الآن هو الوصول إلى كل رابط من الروابط العشرة على صفحة Google الأولى واحدا تلو الآخر وفحص مواقع الويب الخاصة بهم. 

تجدر الإشارة إلى أن تحديد عيوب المنافسين قد يكون مفيدا لك ، لذا تابع بحذر. بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي عليك التغاضي عن الجوانب العظيمة لمواقع منافسيك ويجب عليك بدلا من ذلك تقليدها.

الروابط الخلفية الموثوقة.

الروابط الخلفية هي روابط من مواقع أخرى إلى موقعك. يدل وجودهم على صفحات الآخرين على أن المحتوى الخاص بك قد تم تقديره من قبل الآخرين. شخص ما يريد أن ينشر الكلمة عنها. نتيجة لذلك ، يزداد عدد الزوار. بعد كل شيء ، يقوم الزوار الذين لم يكونوا على دراية بوجود موقعك في السابق بالنقر فوق الارتباط.

الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هنا هو أن هذه الاتصالات تتم على موارد عالية الجودة. يمكن أن يؤدي الانتقال من صفحة "رديئة" إلى موقعك إلى تفاقم الموقف. نتيجة لذلك ، ستصبح معتمدا على المورد حيث قدمت اتصالا مباشرا بمشروعك.

تكون الروابط الخلفية أكثر فاعلية عند مشاركتها من قبل الأشخاص العاديين. في مكان ما في التعليقات على المنتديات. بالنسبة لمحركات البحث ، يعد هذا بديلا أقل شكا. 

ومع ذلك ، في كثير من الأحيان ، يلجأ الأفراد إلى الخداع. إنهم يتفاوضون مع مواقع ضخمة مقابل المال مقابل نشر روابط لهم. إنهم يطورون الأشياء بروح أفضل 10 مواقع إصلاح (منذ أن ناقشوا ذلك سابقا) ويتضمنون جميع أولئك الذين دفعوا هناك. إنه يعمل ، على الرغم من حقيقة أنه مخالف لسياسات جوجل.

يمكن أن يساعد إنشاء بنية ارتباط داخلية وخارجية مناسبة لموقعك Google في الحصول على وصول أفضل وأكثر إلى محتوى موقعك. نتيجة لذلك ، سوف تحتاج إلى ترقية هيكل بناء الارتباط الداخلي الخاص بك على أساس منتظم.

تحديث الموقع بشكل مستمر.

لا تحول الموقع إلى فوضى مختلطة. يجب أن يكون كل ما يأتي المستخدم إلى الموقع متاحا للجمهور. لن تكون هناك قوائم مفقودة أو عناصر تالفة نتيجة قيام شخص ما بتعيين الدقة في ملف CSS عن طريق الخطأ (يحدث ذلك ويعطي أيضا نتيجة 404).

بطبيعة الحال ، تعتقد أيضا أنه من الأفضل تنظيف موقع الويب الخاص بك على أساس منتظم بدلا من الانتظار عدة أشهر حتى يقوم بذلك. 

إحدى النصائح الأساسية للتدريب على تحسين محركات البحث هي عدم السماح لصفحات موقعك بالخروج عن سيطرتك ؛ يجب أن تكون دائما على دراية بهذه المخاوف.

يجب ألا يكون هناك الكثير من المحتوى منخفض الجودة المرتبط بعنوانك الجديد لأنك تضع معلومات جديدة ومحدثة على موقعك بشكل منتظم. نتيجة لذلك ، يجب عليك اكتشاف هذه المقالات في أقرب وقت ممكن وحذفها من قائمة المحتوى الخاصة بك حتى لا تضطر المواد الجديدة الخاصة بك إلى التنافس مع المحتوى القديم الذي لا يرقى إلى المستوى المطلوب.

زيادة سرعة الصفحة.

هذا هو هدفنا الفني الأهم بجانب المحتوى لتحسين محركات البحث. عندما تقوم بتحسين أداء صفحتك ، فقد يكون لها تأثير كبير على إمكانية تصنيف موقع الويب الخاص بك والخبرة العامة. عند التفكير في هذا الهدف ، تأكد من تحديث أي محتوى قديم على موقع الويب الخاص بك.

يعد استخدام أدوات مثل PageSpeed ​​Insights من Google أفضل طريقة لمعرفة ما يجب القيام به لتسريع موقع الويب الخاص بك. 

تقوم هذه الخدمة بتقييم موقع الويب الخاص بك وتسمح لك بإرسال ملاحظات مفيدة إلى فرق التصميم والتطوير الخاصة بك. يمكنك تحديد أولويات التعديلات التي سيكون لها أكبر تأثير بأقل قدر من الجهد.

قد يؤدي عدم إشراك المهنيين الضروريين في عملية تحديد الأهداف إلى تعريض قدرتك على الوصول إلى هذا الهدف بكفاءة للخطر.

ضع في اعتبارك أنه بناء على ما يجب تغييره على موقعك ، فإن تسريع الصفحة قد يحتاج إلى تجديد كبير للمحتوى الخاص بك. سيكون لهذا تأثير على قابلية استخدام وتحديث موقع الويب الخاص بك ، لذلك يجب أن يكون أي هدف لتحسين محركات البحث في هذا الصدد هو الدافع الأساسي لإكمال التعديلات.

اجعل صورك أكثر جاذبية.

الصور مهمة للغاية من حيث سهولة القراءة ، إنها تساعد في تصور المواد الخاصة بك وجعلها أكثر وضوحا للقراء. ومع ذلك ، فهي ضرورية أيضا لتحسين محركات البحث لأنها تسمح بفهرسة موقع الويب الخاص بك. لا يمكن الزحف إلى صورة أو فهرستها ؛ ومع ذلك ، قد يتم الزحف إلى صورة نص ALT أو وصف الصورة وفهرستها.

يضمن استخدام كلمتك الرئيسية كنص صورة ALT أنه سيتم فهرستها بواسطة Google لهذا المصطلح الدقيق.

هل سبق لك أن انتبهت للرسومات التي تظهر أعلى نتائج البحث؟ إنها أيضا تقنية رائعة لجذب حركة المرور إلى موقعك ، ونتيجة لذلك ، تشير إلى أن موقعك وصورك ذات صلة بموضوع البحث. 

ضغط صورك ضروري أيضا قد يكون لحجم الصورة ونمطها تأثير كبير على سرعة موقع الويب ، وهو أمر مهم لتحسين محركات البحث. نتيجة لذلك ، تأكد من تحسين صورك بشكل صحيح. يعد استخدام برامج ضغط الصور طريقة بسيطة للقيام بذلك .

الخلاصة.

في مقال تعلم السيو ‏أهم 8 أساسيات في الـ SEO ، هذا كل ما تحتاج إلى معرفته لتبدأ في تعلم تحسين محركات البحث. لم تعد جديدا إذا كنت جديدا! لأن لديك الآن المنظور الصحيح لتحسين محركات البحث. 

بعد ذلك ، نوصيك بمتابعة الصباغ للمعلوميات على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاشتراك في المدونة وقناة اليوتيوب  ، حيث يجب أن يكون محسن محركات البحث المختص محدثا دائما ، وسنكتب عنه بلا شك في مدونة الصباغ في أي وقت يحدث فيه شيء ما في مجال تحسين محركات البحث.

الخطوة الأولى لاستشارات تحسين محركات البحث مجانية  لمعرفة المزيد حول متخصص تحسين محركات البحث وترتيب الموقع في نتائج Google ، اتصل بنا عبر الموقع . 

إذا كنت ترغب في التعامل مع محترفي تحسين محركات البحث في الموقع بعد هذه المرحلة ، فسيتم تحديد تكلفة استشارات تحسين محركات البحث لك من خلال تقييم متطلبات موقعك والميزانية التي لديك مع أفضل سبل تحسين محركات البحث.

كاتب المقال : إسراء الموسوي.

google-playkhamsatmostaqltradent