recent
أخبار ساخنة

كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث ؟

كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث جوجل؟

السيو عبارة عن مجموعة من القواعد والسياسات. التي تتبعها محركات البحث مثل Google و Bing وما إلى ذلك حتى يتم تصنيف مواقع الويب أعلى من المواقع الأخرى وتظهر في نتائج البحث، وعندما نأخذ في الاعتبار أنشطة ON SEO، ثم النتائج واضحة.

يرغب العديد من الأشخاص في جعل مدوناتهم ومواقعهم تحتل المرتبة الأولى. في بحث Google عن طريق تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديهم، ودائما يتساءلوا لماذا لا تكون مواقعهم في محركات البحث لها تأثير كبير على زوار الموقع الخاص بهم.

السيو وتصدر نتائج البحث
السيو وتصدر نتائج البحث

ما هو السيو؟

السيوSeo هو أحد المعايير المهمة في قدرته الهائلة. على تحليل وقياس الكفاءة لدى أي موقع، حيث أنه يساهم في الوصول إلى العملاء بسهولة وبناء المصداقية بين الموقع والعملاء، وتعزيز عدد الزيارات الى الموقع وتفاعل الجمهور .وهذا يؤثر على شراء البضائع داخل الموقع وجذب عدد كبير من المعلنين.

فائدة السيو Seo

السيو يعتبر من العوامل التي تساعد بنسبة كبيرة جداً على رفع موقعك إلى النتائج الأولى. على محرك البحث، لاحتوائه على الكثير من التقنيات الحديثة.حيث يقدم لك الكثير من تقنيات حديثة ومن وأهم هذه التقنيات :


  •  الإهتمام بشكل كبير بالروابط الخارجية الموجودة داخل الموقع، حيث يتم انشاء الروابط عند مراعاة الجودة العالية الخاصة بالمحتوى.
  • تقوية العلامة التجارية حيث هذه الاستراتيجية تساعد في تعزيز تأثير العلامة التجارية خاصة من خلال مقاطع الفيديو المشتركة على موقع يوتيوب، ويظهر اسم العلامة التجارية أمام الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي ،بحيث تكون العلامة التجارية مستقرة.
  • الأسئلة المتوافرة حيث يوجد الكثير من الأسئلة المنتشرة التي يرغب المستخدمون والزائرون في معرفة الإجابة عليها، لذلك يجب أن يكون هناك قسم للأسئلة والأجوبة يمكن من خلاله العمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية (السيو).
  • عند التسجيل للعمل في الشركات، عندما تقوم بتضمين تفاصيل العمل على نظام "Google Business" الأساسي، فإنه يستخدم هذه المعلومات لتحسين محركات البحث الخارجية.
  • الإجابة على كل الأسئلة، ينبغي على مالك الموقع أن يهتم بالإجابة على جميع الأسئلة التي يطرحها الأشخاص على مواقع مثل "Quora" و "Answer" و "Yahoo". هذا يشبه تقنية "المنتدى" وطريقة المشاركة فيه. يخدم هذا العنصر تحسين محركات البحث الداخلية بشكل كبير.
  • استخدام منصات التواصل الاجتماعي للدعاية والترويج لمنتجات وخدمات الشركة. حيث تقوم شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى مع الجمهور، مما يجذبهم لزيارة الموقع. 
  • التسويق خلال البريد الإلكتروني، حيث أن الكثيرون يهتموا بهذه الطريقة المضمونة والفعالة لجذب عدد زوار اكثر للموقع، لكونها تتميز بالسرعة والمرونة.
  • الإعلانات المنشورة على الموقع تجذب المزيد من المستخدمين الذين يزورون الزيارات المستعادة. من الطرق المهمة التي يمكن من خلالها زيادة محتوى هذا الموقع ومشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي هي المشاركة والمساهمة من خلال نشر الكلمة وزيادة عدد مشاركة المستخدم.

أهمية خدمات السيو (SEO) فى نجاح موقعك الإلكتروني

ينقسم محتوى تحسين محركات البحث( سيو) إلى نوعين رئيسيين :
  1. سيو داخلي.
يتم استخدامه للحفاظ على جودة الموقع الداخلية، بما في ذلك تحسين تصنيفات محرك البحث وأرشفة الموقع مثل :

تحسين وصف المقالة لجعلها صحيحة نحويًا ومفهومة. وضع روابط داخلية داخل المقالة حتى يتمكن القارئ من اكتشاف المقالات الأخرى. أضافة كلمات رئيسية في جميع أنحاء المقالة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. تحسين صور المقالة ،وخاصة صورة العنوان ،بحيث تكون واضحة ومقروءة.

    2.سيو خارجي.

الغرض منه هو توفير مظهر أفضل لرابط موقعك ضمن مواقع أخرى، أو إظهار ارتباط موقعك في مواقع التواصل الاجتماعي وتسهيل عرضه وأرشفة المقالات، أو عمل باك لينك خارجي.

فإذا أردت ان تحتل المقالة الخاصة بك لنتائج البحث وسرعة أرشفتها يجب عليك تطبيق السيو الداخلي والخارجي في وقت واحد داخل المقالة.

ما الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية ؟

الروابط الداخلية خاصة بالصفحات الموجودة داخل الموقع، وتربط الروابط الخارجية صفحات الموقع بصفحات أخرى على الإنترنت. سيعتمد ذلك على احتياجاتك وتفضيلاتك ،ولكن يمكن أن تؤثر الصفحات المرتبطة داخليًا بشكل إيجابي على كيفية فهرسة محركات البحث لموقعك وتحديد أولوياتها.

الروابط الداخلية في الموقع قابلة للتحكم أيضًا ويمكن تعديلها أو حذفها على عكس الروابط الخارجية التي لا يتم التحكم فيها.

الرابط الخارجى يُعرف باسم "Backlink" أو "Inbound Link"، وهو رابط على موقعك يؤدي إلى موقع آخر عن طريق النقر. يمكن استخدام هذه الروابط على موقعك للإشارة إلى مواقع أخرى. إنه موجود أيضًا في مواقع أخرى للإشارة إلى موقعك.

الروابط إلى موقعك هي عنصر أساسية في ترتيب موقعك. كلما زاد عدد الروابط الخارجية التي تشير إلى المحتوى الخاص بك، كان ترتيب موقعك أفضل، وزادت قيمة موقعك في نظر Google. بدون روابط خارجية ،قد يستغرق Google وقتًا طويلاً حتى تتم فهرسة موقعك وتصنيفه. تزور برامج زحف الويب أكثر المواقع شهرة وانتشارًا ،ويجب أن يكون موقعك شائعًا وواسع الانتشار لتحقيق الفهرسة والتصنيف.

نصائح يجب الإهتمام بها لتصدر نتائج البحث

  1. الاهتمام بجودة المحتوى الخاص بك على الموقع والعمل على تحديثه بالاستمرار.
  2. ينبغى عليك أيضاً تحسين المحتوى لكى يتناسب مع جميع المراحل العمرية.
  3. يجب عليك أن تستعمل الكلمات المفتاحية داخل الفقرة الرئيسية.
  4. ينبغى عليك أن تستعمل الصفحة التي تحتوي على الأجوبة والأسئلة .
  5. يجب عليك أيضاً إضافة أوصاف الميتا بطريقة صحيحة.
  6. إضافة ميزة التعليقات داخل الموقع الخاص بك.
  7. العمل على الإرتباط مع موقع ذات قوة وجودة عالية.
  8. ينبغى استخدام Lazyload لمقاطع الصور والقيديو.
  9. اصلاح الأخطاء التقنية الخاصة بالسيو.
  10. العمل على توزيع الروابط بين الصفحات ذات الترتيب الضعيف.
  11. استخدام عنوان URL ذات الكلمات المفتاحية هذا سوف يساعك اكثر على تصدر النتائج بالإضافة الى ان يكون قصير.
  12. استخدام بعض الأدوات الازمة للحصول على الكلمات المفتاحية التى تحتاجها مثل هذه الأداة وغيرها من الأدوات الاخرى.
  13. وأخيراً تقليل معدل ارتداد الصفحات.
نشكرك على حسن متابعتك لنا وننصحك ان تزور مدونة عالم الاخبار لقراءة المزيد من الموضوعات ذات الصلة.

google-playkhamsatmostaqltradent