recent
أخبار ساخنة

افضل متاجر تطبيقات اندرويد بديل جوجل بلاي

مصطفى الصباغ
الصفحة الرئيسية

 في وقت من الأوقات ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي تتكون من عدد قليل من المواقع. مع مرور الوقت ، انتشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة والمتخصصة ، مما أتاح للمستهلكين المزيد من الخيارات. وينطبق الشيء نفسه على متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة.

متجر التطبيقات


لم يعد منشئو ومستهلكو التطبيقات يجدون أنفسهم مقتصرين على متجر Google Play ومتجر Apple App Store. توجد العديد من الخيارات الأخرى ، فقد ثبت أن التطبيقات أكثر قابلية للاكتشاف عبر هذه الأنظمة الأساسية.

متاجر تطبيقات اندرويد

متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة المصممة لمنافذ وصناعات محددة أو لأسواق معينة تستحق اهتمامك إذا كنت تريد المزيد من تنزيلات التطبيقات ورؤية أفضل. بغض النظر عن طبيعة تطبيقك ، فأنت تريد أن يستخدمه الأشخاص ويتفاعلون مع علامتك التجارية.


لسوء الحظ ، تم إغلاق العديد من متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة خلال السنوات القليلة الماضية ، مما تسبب في حدوث ارتباك بين العلامات التجارية والمستهلكين. لهذا السبب نحتاج إلى قائمة متاجر تطبيقات جوال محدثة حتى تعرف أين تصل إلى المستهلكين في عام 2021.


Android V.S iOS

ستلاحظ أن غالبية متجر تطبيقات الجوال في قائمتنا أدناه تركز بشكل حصري على أجهزة اندرويد. هناك عدة أسباب لاختلال التوازن بين الاندرويد و والايفون.


لسبب واحد ، اعتبارًا من يونيو 2018 ، بلغت حصة سوق اندرويد ما يزيد قليلاً عن 54 بالمائة. من ناحية أخرى ، إنه نظام أساسي أكثر انفتاحًا ، مثبتًا على أجهزة تتراوح من سامسونج و LG إلى هواتف Google Pixel Motorola. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي متجر بلاي على بعض القيود والقيود التي لا تفرضها متاجر التطبيقات الأخرى ، مما يجعل البدائل أكثر جاذبية لبعض المستهلكين.


أحد الاستثناءات ، Cydia ، هو متجر تطبيقات جوال عبر الإنترنت مصمم خصيصًا لأجهزة الايفون التي تعمل بكسر الحماية. لكننا سنتطرق إلى ذلك أكثر أدناه.


تقديم التطبيق والقوائم

لكل متجر من متاجر تطبيقات الجوّال التي نحن على وشك مشاركتها معك معالجة مختلفة لإرسال التطبيقات وإدراجها في الأسواق الخاصة بها. بعضها أكثر تقييدًا من البعض الآخر ، والبعض الآخر يركز أكثر على فئات التطبيقات شديدة التحديد ، مثل الألعاب.


قبل إرسال تطبيقك إلى سوق عبر الإنترنت أو متجر تطبيقات ، اقرأ إرشادات الإرسال بعناية. سيضمن العمل مع مطور خبير أن تطبيقك يلبي الحد الأدنى من المعايير ويمكنه التنافس بنجاح مع الآخرين من هذا النوع.


قائمة أفضل متاجر تطبيقات الجوال

بعد هذه التفاصيل بعيدًا ، دعنا نلقي نظرة على قائمة متاجر تطبيقات الجوال. سنبدأ بالاثنين الكبيرين - Google Play و Apple App Store - ثم ننظر إلى الخيارات الأصغر ، ولكن ليست أقل قابلية للتطبيق ، لتطبيق الجوال الخاص بك.


متجر جوجل بلاي


متجر التطبيقات

كان متجر Google Play ، الذي يستضيف الأفلام والمحتويات الأخرى بالإضافة إلى التطبيقات ، من أوائل متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة. فتحت أبوابها في عام 2008 وتستهدف حصريًا سوق الاندرويد. تضم المنصة 2.6 مليون تطبيق اعتبارًا من ديسمبر 2018.


بينما يحتوي متجر Google Play على محرك بحث قوي يجعل العثور على التطبيقات أمرًا سهلاً للمستهلكين ، تجد العلامات التجارية أحيانًا أن تطبيقاتها يتم دفنها في نتائج البحث. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك إدراج تطبيقك هنا - بل يجب عليك - ولكنك تريد أيضًا استكشاف متاجر تطبيقات الجوال الأخرى الخاصة بنظام التشغيل Android.


متجر تطبيقات آبل


متجر التطبيقات


بالنسبة لمستخدمي iOS ، غالبًا ما يكون متجر تطبيقات Apple هو المكان الأول للبحث عن تطبيقات جديدة مذهلة. وفقًا لـ Lifewire ، يحتوي متجر تطبيقات Apple على 2.1 مليون تطبيق ، على الرغم من أن هذا الرقم يتضمن تطبيقات تم تطويرها خصيصًا لأجهزة Apple TV و Apple Watch ، من بين منتجات أخرى.


يمنح إنشاء تطبيقك لمستخدمي Android و iOS تطبيقك أفضل إمكانية للاكتشاف. ومع ذلك ، فأنت تنظر إلى ما يقرب من 5 ملايين منافس في متاجر تطبيقات الجوّال هذه ، ولهذا السبب قد ترغب في التفكير في إدراج تطبيقك في مكان آخر.


تطبيقات Samsung Galaxy


اكتشف العديد من مصنعي الأجهزة أنه يمكنهم دمج عملائهم بشكل كامل تحت علاماتهم التجارية من خلال تقديم متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. متجر Samsung Galaxy Apps هو مجرد مثال واحد.


نظرًا لأن Samsung يمكنها تحميل متجر التطبيقات الخاص بها مسبقًا على أجهزتها التي تعمل بنظام Android ، فإن العملاء لديهم التطبيقات التي يريدونها في متناول أيديهم. يوجد عدد أقل بكثير من التطبيقات في أسواق كهذه مقارنة بـ Google Play ، لذا تزداد قابلية الاكتشاف لمنشئي التطبيقات.


LG Smart World


تمتلك LG متجر تطبيقات جوال مشابهًا ، يسمى Smart World ، يتم تثبيته تلقائيًا على هواتف LG. يوفر متجر التطبيقات هذا أيضًا تطبيقات مصممة لأجهزة تلفزيون LG والأجهزة الأخرى.


متجر تطبيقات هواوي


يستهدف متجر تطبيقات الأجهزة المحمولة هذا السوق الصينية بشكل أساسي ، حيث تتم كتابة معظم أسماء التطبيقات والأوصاف بالأحرف الصينية. يتم تثبيت Huawei على العديد من أجهزة الشركة وتسمح للأشخاص في البلدان التي لا تتوفر لديهم إمكانية الوصول إلى متجر Play بتنزيل التطبيقات التي يريدون استخدامها.

google-playkhamsatmostaqltradent